ثقافة الإنجاز لدى طلبة الجامعة
DOI:
https://doi.org/10.55568/amd.v13i51.227-244الكلمات المفتاحية:
ثقافة الانجاز، طلبة الجامعةالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى تعرف مستوى ثقافة الإنجاز لدى طلبة قسم الفيزياء في جامعة كربلاء، ودلالة الفروق تبعاً لجنس الطلبة. اعتمد الباحث مقياس1 وبما يتناسب ومجتمع البحث وأهدافه. وتحقق الباحث من الخصائص القياسية له. وقد بلغت عينة التطبيق النهائي (80) طالبًا وطالبة، بواقع (40) طالبًا و(40) طالبة، وقد اختيروا بالطريقة الطبقية العشوائية، وبعد تطبيق أداة البحث وتحليل البيانات إحصائياً باستعمال الوسائل الإحصائية توصل الباحث إلى النتائج الآتية:
- يمتلك طلبة الجامعة (عينة الدراسة) مستوى من ثقافة الإنجاز.
- فيما يخص الفروق حصلت الإناث على النسبة الأعلى في استعمالهن لثقافة الإنجاز بدرجة أعلى مما هو عليه عند الذكور.
واستنادًا إلى هذه النتائج، قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات..
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة العميد مجلة فصلية محكمة تعنى بالابحاث والدراسات الإنسانية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.