مؤشرات الرضا عن الخدمات المقدمة للزائرين في موسم زيارة الأربعين للإمام الحسين(عليه السلام)

المؤلفون

  • جؤذر حمزة كاظم جامعة بابل/ كلية التربية للعلوم الإنسانية/ قسم العلوم التربوية والنفسية، العراق
  • شيماء حمزة كاظم جامعة بابل/ كلية التربية للعلوم الانسانية /قسم العلوم التربوية والنفسية، العراق
  • حوراء عباس كرماش جامعة بابل/ كلية التربية الاساسية/ قسم التربية الخاصة، العراق
  • كرار صاحب ابراهيم جامعة بابل / كلية التربية للعلوم الإنسانية/ قسم العلوم التربوية ونفسية ، العراق

DOI:

https://doi.org/10.55568/amd.v13i50.153-181

الكلمات المفتاحية:

رضا الزائرين، الامام الحسين (عليه السلام)، زيارة الاربعين

الملخص

يهدف هذا البحث الى التعرف على مؤشرات الرضا عن الخدمات المقدمة للزائرين في موسم زيارة الاربعين للإمام الحسين (عليه السلام) بشكل عام، ومعرفة مؤشرات الرضا عن الخدمات المقدمة للزائرين في موسم زيارة الاربعين للإمام الحسين (عليه السلام) لكل مجال، ولتحقيق هدفا البحث اتبع الباحثون اجراءات المنهج الوصفي، وقد شملت عينة البحث (4349) زائرا بطريقة عشوائية وكانت اداة البحث عبارة عن استبانة مقدمة لزائري اربعينية الامام الحسين (عليه السلام).

استعمل الباحثون مجموعة من الوسائل الاحصائية لمعالجة البيانات، وقد توصل البحث الى نتائج عدة منها: ان الخدمات المقدمة من قبل العتبة العباسية المقدسة للزائرين خلال موسم زيارة الاربعين كانت جيدة جيدا.

السير الشخصية للمؤلفين

جؤذر حمزة كاظم، جامعة بابل/ كلية التربية للعلوم الإنسانية/ قسم العلوم التربوية والنفسية، العراق

دكتوراه طرائق تدريس عامة/ أستاذ

شيماء حمزة كاظم، جامعة بابل/ كلية التربية للعلوم الانسانية /قسم العلوم التربوية والنفسية، العراق

دكتوراه طرائق تدريس عامة/ أستاذ

حوراء عباس كرماش، جامعة بابل/ كلية التربية الاساسية/ قسم التربية الخاصة، العراق

دكتوراه فلسفة في علم النفس التربوي/ أستاذ مساعد

كرار صاحب ابراهيم، جامعة بابل / كلية التربية للعلوم الإنسانية/ قسم العلوم التربوية ونفسية ، العراق

ماجستير علوم تربوية ونفسية/ باحث

التنزيلات

منشور

2024-06-30