فاعلية التدريس باستراتيجية الرالي روبن في تنمية ابعاد الفهم العميق لدى طلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي في مادة الفيزياء
DOI:
https://doi.org/10.55568/amd.v12i47.235-274الكلمات المفتاحية:
الاستراتيجية، الرالي روبن، ابعاد الفهم العميق، الفيزياءالملخص
يهدف البحث الحالي الى تعرف (فاعلية التدريس باستراتيجية الرالي روبن في تنمية ابعاد الفهم العميق لدى طلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي في مادة الفيزياء). استخدم الباحث التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي للمجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار البعدي، المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، ووفقا لهذا التصميم اختيرت عينة البحث قصدياً في إعدادية القاسم للبنين، وقد بلغت عينة الدراسة (61) طالباً وزعت على مجموعتين الاولى تجريبية، وقد ضمت (31) طالباً والثانية ضابطة وقد ضمت (30) طالباً كوفئت المجموعتان في متغيرات: العمر الزمني بالاشهر، الذكاء، درجات الكورس الاول، واختبار أبعاد الفهم العميق، وطبق البحث في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي(2018-2019) وأعدّ الباحث أداة للبحث (اختبار أبعاد الفهم العميق) الذي تكون بصورته النهائية من (36) فقرة اختبارية، وقد تم معالجة البيانات إحصائيا، وتوصل الباحث الى نتائج البحث والتي هي تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في اختبار أبعاد الفهم العميق.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة العميد مجلة فصلية محكمة تعنى بالابحاث والدراسات الإنسانية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.